سعادتك هى غايتنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مطالبة رئيس وزراء بريطانيا بتجميد أرصدة مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

مُساهمةموضوع: مطالبة رئيس وزراء بريطانيا بتجميد أرصدة مبارك   الأحد فبراير 13, 2011 3:04 pm



قالت صحيفة صنداي ميرور البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، يواجه ضغوطا لتجميد ما قيمته 5 مليارات جنيه إسترليني من أصول الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في المملكة المتحدة.

ويخشى أن يكون الرئيس مبارك وابنه جمال -الذي كان يعده لخلافته- وآخرون من عائلة الرئيس قد استطاعوا جمع ثروة تقدر بـ70 مليار دولار، وتم تحويلها إلى بريطانيا بواسطة الرئيس المصري.

وقالت الحكومة السويسرية يوم الجمعة الماضية، إنها جمدت جميع الحسابات النقدية للرئيس مبارك والمجموعة المحيطة به، مما أثار مطالب بأن يحذو كاميرون حذو سويسرا.

وأضافت الصحيفة أن مارك مالوك براون، وزير الدولة البريطاني السابق للشؤون الخارجية في حكومة حزب العمال، اتهم حكومة كاميرون بعدم إدانة مبارك بما فيه الكفاية.

وحول سؤال عما إذا كان يعتقد أنه يجب على بريطانيا تجميد كل الأصول المتصلة بالنظام الفاسد، قال إنه يؤيد ذلك بشدة.

وقالت صنداي ميرور، إنه قد تردد أن جمال مبارك كان يسهر في حفلة في أحد الملاهي الليلية بوسط لندن واسمه ترامب في نهاية الأسبوع الماضي، وأنفق 16 ألف جنيه إسترليني على الشمبانيا.

وأضافت أن مبارك يقيم حاليا في قصر شتوي في شرم الشيخ. وبينما يعيش ملايين المصريين في فقر مدقع هرّبت عصابة مبارك مليارات الدولارات إلى الخارج. وكان مصدر هذه الأموال صفقات أعمال فاسدة وأصول لرؤساء سابقين وللأسرة المالكة السابقة.

وهناك مخاوف من أن تهرب أسرة مبارك إلى لندن، حيث تمتلك منزلاً فخمًا من عدة طوابق، قيمته عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية في منطقة بلغريفيا الواقعة بوسط لندن.

وقالت صنداي ميرور، إن تأخير تجميد أرصدة أسرة مبارك في بريطانيا سيجعل من السهل عليها البدء في إخراجها إلى خارج لندن.

ونقلت الصحيفة عن خبراء القول إن عائلة مبارك تدير الأموال من خلال المراكز المالية في لندن.

وذكرت أن ممتلكات عائلة مبارك تشمل عشرات المنازل والفنادق في جميع أنحاء العالم، وتُقدر قيمتها بنحو 10 مليارات و500 مليون جنيه إسترليني (16.8 مليار دولار).

كما ذكرت أن متحدثا باسم وزارة الخارجية البريطانية رفض الليلة الماضية التعليق على إمكانية تجميد أصول مبارك في المملكة المتحدة.

وتتفاوت التقديرات بشأن ثروة مبارك وأسرته. وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت اليوم نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن تلك الثروة تقدر بمليارين أو ثلاثة مليارات دولار.

ورأت الصحيفة أن مظاهر الثراء المبالغ فيه لم تتضح على مبارك وعائلته خلال فترة حكمه التي امتدت لنحو ثلاثين عاما، مقارنة بزعماء آخرين في منطقة الشرق الأوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ambad83.forumegypt.net
 
مطالبة رئيس وزراء بريطانيا بتجميد أرصدة مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ambad83 :: اخبار العالم :: اخبار مصر-
انتقل الى: